يمثل التصوف جوهر الحياة الروحية في الإسلام، ومناهضة عملية ديناميکية لشواغل النفس وحسياتها، وفلسفة عرفانية قائمة على الذوق والوجدان والشهود القلبي، وقد زخرت التجربة الصوفية في المجتمع الإسلامي بألوان متعددة من المشاهدات والمکاشفات والمواجيد القلبية، ومن ثَم تنوعت اتجاهات رواد التطهر الروحي والسمو الخلقي في البيئة الإسلامية والعربية، وکان من بين هذه الاتجاهات التي برهنت على خصوبة التجربة الصوفية وامتداداتها وتجلياتها، وعمق النتاج الفلسفي: تيار عقلي، يمثله علماء الکلام في المذاهب الإسلامية حينا، والفلاسفة –المشائيون والإشراقيون- حينا آخر
جاد الله, عادل سالم. (2018). بواکير الفکر الصوفي عند المدرسة الأشعرية (ابن فورک ت406هـ أنموذجا). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2018(33), 419-472. doi: 10.21608/jartf.2018.122008
MLA
عادل سالم جاد الله. "بواکير الفکر الصوفي عند المدرسة الأشعرية (ابن فورک ت406هـ أنموذجا)". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2018, 33, 2018, 419-472. doi: 10.21608/jartf.2018.122008
HARVARD
جاد الله, عادل سالم. (2018). 'بواکير الفکر الصوفي عند المدرسة الأشعرية (ابن فورک ت406هـ أنموذجا)', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2018(33), pp. 419-472. doi: 10.21608/jartf.2018.122008
VANCOUVER
جاد الله, عادل سالم. بواکير الفکر الصوفي عند المدرسة الأشعرية (ابن فورک ت406هـ أنموذجا). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2018; 2018(33): 419-472. doi: 10.21608/jartf.2018.122008