أن الصور البيانية في الحکم العطائية صور دقيقة تتوافق فيها کل الجزئيات , وتتلاحم لخدمة الغرض العام من السياق . أن ابن عطاء کان يميل في کثير من الحکم المشتملة على التصوير إلى ترکيب الصورة کما لاحظنا في الحکم المشتملة على التشبيه التمثيلي , والاستعارة ؛ وذلک نظراً لأن الترکيب في الصورة أبلغ وأدق وأدل على المعنى المقصود , کما أن الترکيب في الصورة مما يتناسب مع المقام الذي يريد الحديث عنه مما يتعلق بسير السائرين إلى الله , وحال السالکين إليه .
أبو العلا أبو العلا الحمزاوي, محمد. (2014). الصُّورَةُالبَيَانِيَّةُ فِي الِحکَمِ العَطَائِيَّةِ. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2014(27), 377-436. doi: 10.21608/jartf.2014.122229
MLA
محمد أبو العلا أبو العلا الحمزاوي. "الصُّورَةُالبَيَانِيَّةُ فِي الِحکَمِ العَطَائِيَّةِ". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2014, 27, 2014, 377-436. doi: 10.21608/jartf.2014.122229
HARVARD
أبو العلا أبو العلا الحمزاوي, محمد. (2014). 'الصُّورَةُالبَيَانِيَّةُ فِي الِحکَمِ العَطَائِيَّةِ', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2014(27), pp. 377-436. doi: 10.21608/jartf.2014.122229
VANCOUVER
أبو العلا أبو العلا الحمزاوي, محمد. الصُّورَةُالبَيَانِيَّةُ فِي الِحکَمِ العَطَائِيَّةِ. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2014; 2014(27): 377-436. doi: 10.21608/jartf.2014.122229