توصلت دراسة البديع الإيقاعي في شعر إسماعيل صبري إلى کثير من النتائج منها:
- رقي ما قدمه الفلاسفة العرب والمسلمون في مفهوم الإيقاع، وسبقه ما قدمه الأوروبيون، وذلک لأنها أمة تعتمد ثقافة المشافهة، تؤمن بأن الشعر إنشاد، والإنشاد يحتاج الموسيقى. / کثرة استخدام إسماعيل صبري لفن التصدير حرصًا منه على السبک اللفظي لإيمانه بوحدة البيت مثله مثل الکلاسيکيين حتى وإن آمن بوحدة القصيدة. / غلبة فنون البديع الإيقاعي المعتمد على التکرار قياسًا إلى الفنون غير التکرارية في شعر إسماعيل صبري. / کثرة تصدير الحشو في شعره مما يؤخر تهيئة السامع في توقع آخر البيت ويسهم في مخاتلة المتلقي مما يتنافى مع طبيعة الإنشاد الشعري.
العمري, اسماء مساعد إبراهيم. (2019). البديع الإيقاعي في شعر إسماعيل صبري (دراسة جمالية). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019(34), 229-280. doi: 10.21608/jartf.2019.123189
MLA
اسماء مساعد إبراهيم العمري. "البديع الإيقاعي في شعر إسماعيل صبري (دراسة جمالية)". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019, 34, 2019, 229-280. doi: 10.21608/jartf.2019.123189
HARVARD
العمري, اسماء مساعد إبراهيم. (2019). 'البديع الإيقاعي في شعر إسماعيل صبري (دراسة جمالية)', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019(34), pp. 229-280. doi: 10.21608/jartf.2019.123189
VANCOUVER
العمري, اسماء مساعد إبراهيم. البديع الإيقاعي في شعر إسماعيل صبري (دراسة جمالية). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019; 2019(34): 229-280. doi: 10.21608/jartf.2019.123189