الغرض الرئيس من هذه الدراسة مقارنة الاختلافات في فاعلية الذات الحاسوبية وفقا لبعض المتغيرات، وتألفت عينة البحث من (200) طالبا وطالبة تم اختيارهم بالأسلوب العشوائي. وبنى الباحثان مقياس فاعلية الذات الحاسوبية ، الذي استخرج له خصائص الصدق والثبات، واستعمال الوسائل الإحصائية المناسبة. أشارت اهم نتائج البحث أن طلبة کلية الآداب لديهم فاعلية الذات الحاسوبية، وتوجد فروق وفق متغير التحصيل الدراسي ونوع استعمال الحاسوب.
صالح, علي عبد الرحيم, & ياسين, مناف عبد الرضا. (2019). تباين فاعلية الذات الحاسوبية وفقا لبعض المتغيرات لدى طلبة کلية الآداب. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019(34), 657-681. doi: 10.21608/jartf.2019.123474
MLA
علي عبد الرحيم صالح; مناف عبد الرضا ياسين. "تباين فاعلية الذات الحاسوبية وفقا لبعض المتغيرات لدى طلبة کلية الآداب". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019, 34, 2019, 657-681. doi: 10.21608/jartf.2019.123474
HARVARD
صالح, علي عبد الرحيم, ياسين, مناف عبد الرضا. (2019). 'تباين فاعلية الذات الحاسوبية وفقا لبعض المتغيرات لدى طلبة کلية الآداب', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019(34), pp. 657-681. doi: 10.21608/jartf.2019.123474
VANCOUVER
صالح, علي عبد الرحيم, ياسين, مناف عبد الرضا. تباين فاعلية الذات الحاسوبية وفقا لبعض المتغيرات لدى طلبة کلية الآداب. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019; 2019(34): 657-681. doi: 10.21608/jartf.2019.123474