لابن سينا مصنفات يخطئها الحصر في الفلسفة والطب والإلهيات وغير ذلک من ضروب العلم والمعرفة ,بيد ان هذا التراث الذائع الصيت ضم الي جواره عددا من القصص ذات الدلاله الرمزيه اراد لها ابن سينا ان تعين علي تجسيد رؤيته لکثير من قضايا الفکر تجسيدا تنکشف به بواطنها علي نحو قد يفوق صياغتها الفلسفية المجردة , من بين هذه القصص واحده هي ."سلامان وابسال " لم تحظ قديما او حديثا ,الا بااقل قدر من الاهتمام , مع انها تحکي بصوره طريفه ,موضوعا واسع الانتشار في أداب الشعوب ,وهو المرأه الغادره التي تغوي شابا شريفا فيأبي فتنقلب عليه وتتهمه بين يدي زوجها بمحاوله ارتکاب الفاحشة معها فيصدقها ويسعي للانتقام منه .
نوفل, نبيل رشاد. (1994). قصة (سلامان وأبسال ) لابن سينا دراسة مقارنة مع نص فرعوني. المجلة العلمية بکلية الآداب, 1994(7), 342-374. doi: 10.21608/jartf.1994.123955
MLA
نبيل رشاد نوفل. "قصة (سلامان وأبسال ) لابن سينا دراسة مقارنة مع نص فرعوني". المجلة العلمية بکلية الآداب, 1994, 7, 1994, 342-374. doi: 10.21608/jartf.1994.123955
HARVARD
نوفل, نبيل رشاد. (1994). 'قصة (سلامان وأبسال ) لابن سينا دراسة مقارنة مع نص فرعوني', المجلة العلمية بکلية الآداب, 1994(7), pp. 342-374. doi: 10.21608/jartf.1994.123955
VANCOUVER
نوفل, نبيل رشاد. قصة (سلامان وأبسال ) لابن سينا دراسة مقارنة مع نص فرعوني. المجلة العلمية بکلية الآداب, 1994; 1994(7): 342-374. doi: 10.21608/jartf.1994.123955