هدفت هذه الدراسة إلى معرفة المسئولية الاجتماعية للإعلام. ويعود السبب الرئيس الإجراء هذه الدراسة هو الحاجة إلى التعرف على واقع الاعلام المصري ودوره في تحمل مسئوليته الاجتماعية تجاه المجتمع والوطن، وقد تناولت الباحثة هذا الموضوع من خلال مناقشة مفهوم المسئولية الاجتماعية: حيث تناول الباحث المسئولية بصفة عامة ومفهوم المسئولية الاجتماعية ثم انتقل الباحث إلى المسئولية الاجتماعية لوسائل الإعلام من خلال التعرف على المسئولية المجتمعية ودورها في تنمية المجتمع. وأهمية وسائل الاعلام في المجتمع. من خلال مناقشة واقع وسائل الاعلام الحالي. ودور وسائل الاعلام في تغيير مسار الرأي العام. ثم حاولت الباحثة معرفة مدى تطبيق وسائل الاعلام المسئوليتها الاجتماعية ومدى تفعيلها، وکذلک التعرف على أکثر معيقات تبني وسائل الاعلام لمسئوليتها الاجتماعية.وذلک عن طريق استخدام المنهج الوصفي التحليلي لوصف الدور الذي يقوم به الاعلام الأن ومدى تطبيقه لمسئوليته الإجتماعية، وذلک باستخدام استمارة استبيان تم تطبيقها على ۱۰۰ مفردة من سکان محافظة الغربية في الفترة من أول أکتوبر ۲۰۱۲ وحتى نهاية ديسمبر ۲۰۱۲.
الکيلاني, رانيا. (2013). المسئولية الإجتماعية للمجتمع المصري فيما بعد ثورة يناير 2011.. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2013(26), 314-376. doi: 10.21608/jartf.2013.127658
MLA
رانيا الکيلاني. "المسئولية الإجتماعية للمجتمع المصري فيما بعد ثورة يناير 2011.". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2013, 26, 2013, 314-376. doi: 10.21608/jartf.2013.127658
HARVARD
الکيلاني, رانيا. (2013). 'المسئولية الإجتماعية للمجتمع المصري فيما بعد ثورة يناير 2011.', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2013(26), pp. 314-376. doi: 10.21608/jartf.2013.127658
VANCOUVER
الکيلاني, رانيا. المسئولية الإجتماعية للمجتمع المصري فيما بعد ثورة يناير 2011.. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2013; 2013(26): 314-376. doi: 10.21608/jartf.2013.127658