المسئولية الإجتماعية للمجتمع المصري فيما بعد ثورة يناير 2011.

نوع المستند : أبحاث علمیة

المؤلف

قسم علم الإجتماع، کلية الآداب، جامعة طنطا.

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة المسئولية الاجتماعية للإعلام. ويعود السبب الرئيس الإجراء هذه الدراسة هو الحاجة إلى التعرف على واقع الاعلام المصري ودوره في تحمل مسئوليته الاجتماعية تجاه المجتمع والوطن، وقد تناولت الباحثة هذا الموضوع من خلال مناقشة مفهوم المسئولية الاجتماعية: حيث تناول الباحث المسئولية بصفة عامة ومفهوم المسئولية الاجتماعية ثم انتقل الباحث إلى المسئولية الاجتماعية لوسائل الإعلام من خلال التعرف على المسئولية المجتمعية ودورها في تنمية المجتمع. وأهمية وسائل الاعلام في المجتمع. من خلال مناقشة واقع وسائل الاعلام الحالي. ودور وسائل الاعلام في تغيير مسار الرأي العام. ثم حاولت الباحثة معرفة مدى تطبيق وسائل الاعلام المسئوليتها الاجتماعية ومدى تفعيلها، وکذلک التعرف على أکثر معيقات تبني وسائل الاعلام لمسئوليتها الاجتماعية.وذلک عن طريق استخدام المنهج الوصفي التحليلي لوصف الدور الذي يقوم به الاعلام الأن ومدى تطبيقه لمسئوليته الإجتماعية، وذلک باستخدام استمارة استبيان تم تطبيقها على ۱۰۰ مفردة من سکان محافظة الغربية في الفترة من أول أکتوبر ۲۰۱۲ وحتى نهاية ديسمبر ۲۰۱۲.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية