لفساد متفشى لا محالة في العدي,د من القطاعات ومنها على الأخص قطاع التعليم الخاص (الاستثماري) الذى تحول فيه التعليم من رسالة لجيل هم المستقبل إلى مجال للتجارة والربح ، وبالرغم من أن القانون الحاکم لمدارس التعليم الخاص من اهم بنودة عدم السعي إلى الربح فمن هنا بدأ الفساد للتحايل على هذا البند من بنود القانون، فبدأ الفساد في التعليم بأشکال متعددة ومختلفةفالتعليمبجميعأشکالهمنرشَاوى وابتزاز لأولياء الأمور وتزويرواستغلال للسلطهأصبحمن أهم المشاکل التي تهدد التعليم في مصر ،وتخلق نوعاً من عدم التکافؤ مماينعکسبالسلبعلىالمجتمعالمصريوعلىالأخص التلاميذ وأولياء أمورهم. کماأنالفسادأتخذأشکالاًوأنماطَاأصبحتمعقدةلدرجةيصعبالتعرفعليهاأحيانا، حيثأنها انتشرتفيکلقطاعاتالتعليمبلإنهاقدتصبحالقاعدةللتعامللدىالعديدمنالأفراد، ليسفيالمجالاتالتعليميةفحسب،إنماأيضاًفيماترتبطبهمنمجالاتأخرى
حسن العشري, مشيرة محمد. (2016). الفساد في اقتصاديات التعليم الخاص قبل الجامعي. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2016(29), 1142-1206. doi: 10.21608/jartf.2016.128792
MLA
مشيرة محمد حسن العشري. "الفساد في اقتصاديات التعليم الخاص قبل الجامعي", المجلة العلمية بکلية الآداب, 2016, 29, 2016, 1142-1206. doi: 10.21608/jartf.2016.128792
HARVARD
حسن العشري, مشيرة محمد. (2016). 'الفساد في اقتصاديات التعليم الخاص قبل الجامعي', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2016(29), pp. 1142-1206. doi: 10.21608/jartf.2016.128792
VANCOUVER
حسن العشري, مشيرة محمد. الفساد في اقتصاديات التعليم الخاص قبل الجامعي. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2016; 2016(29): 1142-1206. doi: 10.21608/jartf.2016.128792