اثارت کثير من المسرحيات العربية نقاش النقاد والدارسين خاصة تلک المسرحيات التي تندرج تحت مسمى المسرحيات السياسية التي تعتمد بشکل اساسي على تقنيات المسرح الملحمي والوثائقي والتسجيلي باعتبارها اطر واشکالا مسرحية تتمتع بتقنيات اجتمعت کلها او بعضها عند کاتب او اخر من کتاب المسرح العربي وبرغم اختلاف الجميع في اعتماد الکثير من کتابنا على هذه الصيغ بدرجات متفاوتة فإنهم اتفقو حول مهام الخطاب المسرحي السياسي وغايته ورأوا انه لا بد ان ياتي معبرا عن تحولات اجتماعية وسياسية واقتصادية مرت بها منطقتنا العربية بحيث يحقق هذا الخطاب غايته في الدعوة إلى التغيرات الملحة التي فرضتها أجواء التحولات .
صقر, أحمد. (2009). المسرح السياسي والنص التراثي "دراسة مقارنة بين مغامرة رأس المملوک جابر والليلة الثانية بعد الألف". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2009(22), 1367-1412. doi: 10.21608/jartf.2009.128826
MLA
أحمد صقر. "المسرح السياسي والنص التراثي "دراسة مقارنة بين مغامرة رأس المملوک جابر والليلة الثانية بعد الألف"", المجلة العلمية بکلية الآداب, 2009, 22, 2009, 1367-1412. doi: 10.21608/jartf.2009.128826
HARVARD
صقر, أحمد. (2009). 'المسرح السياسي والنص التراثي "دراسة مقارنة بين مغامرة رأس المملوک جابر والليلة الثانية بعد الألف"', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2009(22), pp. 1367-1412. doi: 10.21608/jartf.2009.128826
VANCOUVER
صقر, أحمد. المسرح السياسي والنص التراثي "دراسة مقارنة بين مغامرة رأس المملوک جابر والليلة الثانية بعد الألف". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2009; 2009(22): 1367-1412. doi: 10.21608/jartf.2009.128826