قدس المصريون القدماء ملوکهم باعتبارهم ممثلي المعبودات علي الأرض, حيث وجدنا هؤلاء الملوک يصورون علي جدران المعابد والمقابر في صورة الملک الذي الذي يتلقي الخيرات من المعبود لکي يوزعها علي رعاياه وبعد ذلک تطورت فکرة ارتباط الملوک الفراعنة بالمعبودات لتصل حد أبوية المعبودات للملوک, وظهر ذلک جليا في عهد الملکة حتشبسوت التي صورت علي إحدي جدران معبد الدير البحري, وهي تولد من رحم أمها أحمس. وخلاصة القول أن مفهوم الألوهية عند الملوک الفراعنة قائم علي أساس أن هؤلاء الملوک أبناء المعبودات المصرية, ومن الجائز أن يحملوا ألقابا إالهية باعتبارهم أتوا من نسل المعبودات المصرية.
محمد, السيد رشدي. (2012). المعبودة نيوتيرا في العصرين الهلينستي والروماني. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2012(25), 1098-1139. doi: 10.21608/jartf.2012.137476
MLA
السيد رشدي محمد. "المعبودة نيوتيرا في العصرين الهلينستي والروماني", المجلة العلمية بکلية الآداب, 2012, 25, 2012, 1098-1139. doi: 10.21608/jartf.2012.137476
HARVARD
محمد, السيد رشدي. (2012). 'المعبودة نيوتيرا في العصرين الهلينستي والروماني', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2012(25), pp. 1098-1139. doi: 10.21608/jartf.2012.137476
VANCOUVER
محمد, السيد رشدي. المعبودة نيوتيرا في العصرين الهلينستي والروماني. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2012; 2012(25): 1098-1139. doi: 10.21608/jartf.2012.137476