على أن النظرة الموضوعية لا تتطلب أن تکون هذه النظريات قد جاءت مکتملة لدى المناطقة العرب، ذلک لأن نظرية ما من النظريات، أو فکرة ما من الأفکار لم تأت مکتملة، غير قابلة للتعديل أو التطوير، إنما غالبًا ما تجييء الفکرة الأولى غير مکتملة، لکنها ترود وتفتح المجال، وتکمن أهميتها في الريادة والفتح للمجال، وإذ ما أثبت البحث صحة هذه الفرضية، فإنه يلزم إذن تعديل وضع تاريخ الأفکار على مستوى تاريخ المنطق، فضلاً عن تصحيح الکثير من الأوضاع کما سيأتي لاحقًا، وسنحاول بيان هذا فيما يلي:أولاً: الاتجاه الرياضي والنظرة الماصدقية والترميز:في هذا الموضوع الذي اعتبر نقلة نوعية بالمنطق إلى الحداثة، والذي نادى به ديکارت، ثم أصحاب الاتجاه الجبري، ثم اللوجستيقيون ماذا عنه لدى المناطقة العرب؟
الجالي, زکريا منشاوي. (2020). عناصر الحداثة في المصطلح المنطقي عند العرب "ابن سينا والطوسي نموذجين". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020(38), 413-435. doi: 10.21608/jartf.2020.158314
MLA
زکريا منشاوي الجالي. "عناصر الحداثة في المصطلح المنطقي عند العرب "ابن سينا والطوسي نموذجين"". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020, 38, 2020, 413-435. doi: 10.21608/jartf.2020.158314
HARVARD
الجالي, زکريا منشاوي. (2020). 'عناصر الحداثة في المصطلح المنطقي عند العرب "ابن سينا والطوسي نموذجين"', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020(38), pp. 413-435. doi: 10.21608/jartf.2020.158314
VANCOUVER
الجالي, زکريا منشاوي. عناصر الحداثة في المصطلح المنطقي عند العرب "ابن سينا والطوسي نموذجين". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020; 2020(38): 413-435. doi: 10.21608/jartf.2020.158314