هدفت الدراسة الراهنة إلى التعرف على التحديات الاجتماعية لطلاب الدمج وأسرهم في التعليم الجامعي، وآليات مواجهة تلک التحديات، اعتمدت الدراسة على طريقة دراسة الحالة، وتم دراسة (15) حالة من أولياء أمور طلاب الدمج، وتمثلت أدوات الدراسة في دليل المقابلة، والمناقشات البؤرية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود تحديات ترتبط بتکوين علاقات اجتماعية مع غيرهم من الزملاء بسبب قلة الوعي بمتطلبات المعاقين، وتحديات اقتصادية تتمثل في ضعف الدخل مقابل زيادة متطلبات الإعاقة والتعليم، کما توجد تحديات ترتبط بالمناهج الدراسية، والامتحانات، حيث أنها لا تميز بين طلاب الدَمْج والطلاب العاديين.
النجار, ياسر السيد. (2020). التحديات الاجتماعية لطلاب الدمج في التعليم الجامعي من وجهة نظر أسرهم وآليات مواجهتها " دراسة حالة ". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020(38), 665-732. doi: 10.21608/jartf.2020.158505
MLA
ياسر السيد النجار. "التحديات الاجتماعية لطلاب الدمج في التعليم الجامعي من وجهة نظر أسرهم وآليات مواجهتها " دراسة حالة "". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020, 38, 2020, 665-732. doi: 10.21608/jartf.2020.158505
HARVARD
النجار, ياسر السيد. (2020). 'التحديات الاجتماعية لطلاب الدمج في التعليم الجامعي من وجهة نظر أسرهم وآليات مواجهتها " دراسة حالة "', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020(38), pp. 665-732. doi: 10.21608/jartf.2020.158505
VANCOUVER
النجار, ياسر السيد. التحديات الاجتماعية لطلاب الدمج في التعليم الجامعي من وجهة نظر أسرهم وآليات مواجهتها " دراسة حالة ". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2020; 2020(38): 665-732. doi: 10.21608/jartf.2020.158505