استخدام التطبيقات الرقمية في انشطة خدمة العملاء بشركات المياه في مصر (دراسة تطبيقية)

نوع المستند : أبحاث علمیة

المؤلفون

1 كلية الأداب , جامعة طنطا

2 أستاذ العلاقات العامة المساعد ووكيل كلية الإعلام _جامعة المنوفية

3 مدرس العلاقات العامة والإعلان قسم الاعلام كلية الأداب _ جامعة المنصورة

المستخلص

تتحدد ملامح هذه الدراسة في محاولة التعرف على مدى استخدام التطبيقات الرقمية في انشطة خدمة العملاء بشركات المياه فى مصر و اتجاهات الجمهور نحوها و تتحد المشكلة في تساؤل رئيس و هو الى اى مدى يتم استخدام التطبيقات الرقمية في الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شركات المياه فى مصر ؟ و كيف تتم ادارة تلك التطبيقات الرقمية وفق منظومة الكترونية ؟ و ما رؤية الجمهور و اتجاهاته لمدى اهمية تلك التطبيقات ؟
استندت الباحثة الى نظرية الاتصال الحواري وتهدف الدراسة الى رصد وتحليل وتقويم دور التطبيقات الرقمية داخل شركات المياه في تطوير خدمة العملاء واتجاهات الجمهور نحوها و اعتمدت الباحثة على منهج المسح الاعلامي و تنتمي هذه الدراسة الى الدراسات الوصفيه و تكونت عينه الدراسة من (400) مفردة من الجمهور العام المتفاعل مع خدمات شركة المياه و من يستجيب لها عبر التطبيقات الرقمية واوضحت الدراسة بعض المصطلحات وهي (خدمة العملاء – خدمة العملاء الرقمية – التقنيات الرقمية الحكومية – جودة الخدمة – التحول الرقمي ).

من اهم نتائج الدراسة :-

المبحوثين بصفه عامه يميلون الى استخدام الموقع الالكتروني و صفحه الفيسبوك لشركات المياه فى مصر معا لمتابعه الاخبار عن الشركة .

اثبت ان معدل استخدام المبحوثين للتطبيقات الرقمية للشركات المياه فى مصر فى المرتبة الاولى الاستعمال بشكل شهري والمرتبة الثانية بشكل نصف شهري والمرتبه الثالثه بشكل اسبوعي و الرابعه بشكل يومي .      

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية