تتحدد ملامح هذه الدراسة في محاولة التعرف على مدى استخدام التطبيقات الرقمية في انشطة خدمة العملاء بشركات المياه فى مصر و اتجاهات الجمهور نحوها و تتحد المشكلة في تساؤل رئيس و هو الى اى مدى يتم استخدام التطبيقات الرقمية في الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شركات المياه فى مصر ؟ و كيف تتم ادارة تلك التطبيقات الرقمية وفق منظومة الكترونية ؟ و ما رؤية الجمهور و اتجاهاته لمدى اهمية تلك التطبيقات ؟
استندت الباحثة الى نظرية الاتصال الحواري وتهدف الدراسة الى رصد وتحليل وتقويم دور التطبيقات الرقمية داخل شركات المياه في تطوير خدمة العملاء واتجاهات الجمهور نحوها و اعتمدت الباحثة على منهج المسح الاعلامي و تنتمي هذه الدراسة الى الدراسات الوصفيه و تكونت عينه الدراسة من (400) مفردة من الجمهور العام المتفاعل مع خدمات شركة المياه و من يستجيب لها عبر التطبيقات الرقمية واوضحت الدراسة بعض المصطلحات وهي (خدمة العملاء – خدمة العملاء الرقمية – التقنيات الرقمية الحكومية – جودة الخدمة – التحول الرقمي ).
من اهم نتائج الدراسة :-
المبحوثين بصفه عامه يميلون الى استخدام الموقع الالكتروني و صفحه الفيسبوك لشركات المياه فى مصر معا لمتابعه الاخبار عن الشركة .
اثبت ان معدل استخدام المبحوثين للتطبيقات الرقمية للشركات المياه فى مصر فى المرتبة الاولى الاستعمال بشكل شهري والمرتبة الثانية بشكل نصف شهري والمرتبه الثالثه بشكل اسبوعي و الرابعه بشكل يومي .
محمود, ريم نبيل حمزه, عبد الوهاب, السيد السعيد, & الدسوقي, هدي إبراهيم. (2023). استخدام التطبيقات الرقمية في انشطة خدمة العملاء بشركات المياه في مصر (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023(51), 1-25. doi: 10.21608/jartf.2023.277186
MLA
ريم نبيل حمزه محمود; السيد السعيد عبد الوهاب; هدي إبراهيم الدسوقي. "استخدام التطبيقات الرقمية في انشطة خدمة العملاء بشركات المياه في مصر (دراسة تطبيقية)", المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023, 51, 2023, 1-25. doi: 10.21608/jartf.2023.277186
HARVARD
محمود, ريم نبيل حمزه, عبد الوهاب, السيد السعيد, الدسوقي, هدي إبراهيم. (2023). 'استخدام التطبيقات الرقمية في انشطة خدمة العملاء بشركات المياه في مصر (دراسة تطبيقية)', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023(51), pp. 1-25. doi: 10.21608/jartf.2023.277186
VANCOUVER
محمود, ريم نبيل حمزه, عبد الوهاب, السيد السعيد, الدسوقي, هدي إبراهيم. استخدام التطبيقات الرقمية في انشطة خدمة العملاء بشركات المياه في مصر (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023; 2023(51): 1-25. doi: 10.21608/jartf.2023.277186