هدفت الدراسة إلى تقييم تجربة التحول الرقمي من خلال التعرف على تقييم الطلاب لتجربة الكتاب الإلكتروني في ضوء عدد من المعايير اللازم توافرها به ومقارنة مدى استيفاءه لهذه المعايير في ضوء نمط تقديمه للطلاب ( منصة - قرص مدمج) و اعتمدت الدراسة على عينة من طلاب ست جامعات مصرية ثلاثة منها أتاحت الكتاب الإلكتروني للطلاب على شكل أقراص مدمجة وثلاث أخرى أتاحته من خلال منصة على شبكة الإنترنت، وذلك باعتبار أن أسلوب الإتاحة عنصر مكمل للمحتوى العلمي للكتاب ومؤثر في نجاح التجربة على الأقل من وجهة نظر الطلاب، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبيان كأداة رئيسة للتعرف على آراء الطلاب، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها؛ توافر عدد من المعايير أحيانا في الكتاب الإلكتروني، كما أوضحت النتائج اختلاف وجهة النظر حول تحقق معايير تصميم المحتوى باختلاف نمط إتاحة الكتاب الإلكتروني وجاءت الدلالة لصالح الإتاحة من خلال منصة، وهو ما يشير إلى أن مراعاة معايير تصميم المحتوى تتحقق بشكل أفضل في الكتب المتاحة من خلال المنصة.
مصباح, محمد محمود. (2023). تقييم تجربة التحول الرقمي في الجامعات المصرية: الكتاب الإلكتروني انموذجا. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023(51), 138-179. doi: 10.21608/jartf.2023.279814
MLA
محمد محمود مصباح. "تقييم تجربة التحول الرقمي في الجامعات المصرية: الكتاب الإلكتروني انموذجا". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023, 51, 2023, 138-179. doi: 10.21608/jartf.2023.279814
HARVARD
مصباح, محمد محمود. (2023). 'تقييم تجربة التحول الرقمي في الجامعات المصرية: الكتاب الإلكتروني انموذجا', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023(51), pp. 138-179. doi: 10.21608/jartf.2023.279814
VANCOUVER
مصباح, محمد محمود. تقييم تجربة التحول الرقمي في الجامعات المصرية: الكتاب الإلكتروني انموذجا. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2023; 2023(51): 138-179. doi: 10.21608/jartf.2023.279814