Les procédés stylistiques chez Kourouma

نوع المستند : أبحاث علمیة

المؤلف

كلية الآداب جامعة طنطا

المستخلص

يعد التعبير الخطابي من خلال الصور الأدبية ثراءً في كتابات كوروما. إن الارتباط بين النظائر المختلفة والمثيرة للدهشة في كثير من الأحيان يخلق نوعًا من الفكاهة عند قراءة الأعمال. أسلوب المؤلف الذي يعتمد بشكل كبير على اللغة الشفوية -مالينكي- يؤثر في التكبير أو الإفراط في استخدام الصور من وجهة نظر توصيف الحقائق والشخصيات والأفعال. إن الجمع بين كل هذه العوامل يؤدي في النهاية إلى ملاحظة معبرة للخطاب الأدبي.

إن كتابة كوروما هي دعوة للتأمل في اللغة من وجهة نظر الوصف من خلال تعبير معين يقنع اللغوي بثرائها الخطابي. المبالغة والكناية والاستعارة والمقارنة والتشخيص والتلطيف وسائل لغوية تساهم في إثراء الخطاب في الكتابة الروائية للكاتب الإيفواري. من الواضح أن كل شكل من أشكال القول هذه يجلب الفروق الدلالية الخاصة به ويسمح بتنظيم الخطاب بطريقة تتفق مع نية تواصلية معينة.



L'expression rhétorique à travers des images littéraires est une richesse dans l'écriture de Kourouma. L'association entre des homologues différents et souvent surprenants crée une sorte d'humour à la lecture des œuvres. Le style de l'auteur, qui s'appuie fortement sur le langage oral - la langue malinkée - affecte l'exagération ou la surutilisation des images du point de vue de la description des faits, des personnages et des actions. La combinaison de tous ces facteurs aboutit finalement à une note expressive du discours littéraire.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية