يعنى هذا البحث بدراسة الوداع في شعر جرير، وموضوع الوداع من مقومات القصيدة العربية، يضرب بجذوره في بنائها العريق؛ لأن مشهد الوداع جزءٌ لا يتجزأ من القصائد التي تبكي الطلل أو الظعن. ومن هنا تأتي أهمية دراسة هذا الجانب في شعر جرير؛ وهو أحد فحول الإسلام،ظهرت العاطفة في شعره بوضوح، وكان شعره العاطفي ذا سمتٍ خاص يجمع بين القوة واللين. وقفت الدراسة على مشاهد الوداع في شعرجرير، ووصلت إلى أن الشاعر لمع شعره في هذا المقام، ليس على مستوى المحافظة على التقليد القديم فحسب، بل أبدع جرير في هذا المعنى فصوّر مشاهد وداعية تميز بها عن غيره من شعراء تلك الحقبة الزمنية.
حماد السفياني, نوال. (2024). مشهد الوداع في شعر جرير (دراسة نقدية). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024(55), 2108-2124. doi: 10.21608/jartf.2024.389421
MLA
نوال حماد السفياني. "مشهد الوداع في شعر جرير (دراسة نقدية)", المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024, 55, 2024, 2108-2124. doi: 10.21608/jartf.2024.389421
HARVARD
حماد السفياني, نوال. (2024). 'مشهد الوداع في شعر جرير (دراسة نقدية)', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024(55), pp. 2108-2124. doi: 10.21608/jartf.2024.389421
VANCOUVER
حماد السفياني, نوال. مشهد الوداع في شعر جرير (دراسة نقدية). المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024; 2024(55): 2108-2124. doi: 10.21608/jartf.2024.389421