يتناول البحث أنماط الإبداع والتلقي في الشعر النسوي السعودي وتحديدا عند الشاعرة المبدعة (ثريا قابل) التي تعد أول شاعرة سعودية تطرح ديوانا شعريا باللغة الفصحى باسمها الصريح، وتعد من أوليات الشاعرات اللاتي تغنى بشعرهن الكثير من المطربين والمطربات، ويهدف البحث إلى رصد تحولات الكتابة الشعرية للشاعرة، من خلال رؤيتها الخاصة للإبداع الشعري، ومن ثم يتناول الصوت والصدى لهذه الرؤية من خلال أنماط الإبداع ومستويات التلقي عند ثريا قابل، وما يتبعها من مظاهر مختلفة للتأويل ذي الأبعاد الفكرية المتنوعة، وقد اعتمدت الدراسة ديوانها في طبعته الثانية عام 1435هـ - 2014م، وزارة الثقافة والإعلام، وكذلك تلك ظلالي (مختارات شعرية) في طبعته الثانية، الطاووس للنشر 1445هـ، ثم يتناول البحث الشعر الفصيح إلى جانب الشعر الغنائي.
العجاجي, عذباء بنت محمد بن إبراهيم. (2024). "الإبداع والتلقي في الشعر النسوي السعودي (شعر ثريا قابل نموذجا)". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024(57), 2631-2669. doi: 10.21608/jartf.2024.390912
MLA
عذباء بنت محمد بن إبراهيم العجاجي. ""الإبداع والتلقي في الشعر النسوي السعودي (شعر ثريا قابل نموذجا)"", المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024, 57, 2024, 2631-2669. doi: 10.21608/jartf.2024.390912
HARVARD
العجاجي, عذباء بنت محمد بن إبراهيم. (2024). '"الإبداع والتلقي في الشعر النسوي السعودي (شعر ثريا قابل نموذجا)"', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024(57), pp. 2631-2669. doi: 10.21608/jartf.2024.390912
VANCOUVER
العجاجي, عذباء بنت محمد بن إبراهيم. "الإبداع والتلقي في الشعر النسوي السعودي (شعر ثريا قابل نموذجا)". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024; 2024(57): 2631-2669. doi: 10.21608/jartf.2024.390912