هدف البحث:يهدف البحث إلى دراسة: أثر الإرشاد النفسي في تقويم شخصية التلميذ العدواني بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت. منهج البحث: استخدم الباحث المنهج التجريبي للتعرف على أثر الإرشاد النفسي في تقويم شخصية التلميذ العدواني، وذلک لعينة مکونة من (45) تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية ويتسموا بصفة العدوانية خضعوا لبرنامج إرشاد نفسي جماعي ويمثلوا المجموعة التجريبية، وعدد (45) تلميذ آخرون يمثلوا المجموعة الضابطة. مجتمع البحث: يتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت. وکان من أهم النتائج: من خلال تحليل البيانات الأولية تبين أن الإرشادي النفسي الجماعي الذي تم تطبيقه على عينة الدراسة قد أسهم في تخفيف السلوک العدواني لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية (عينة الدراسة) بدولة الکويت. التوصيات: التي تشير الى: ضرورة إتباع وتنفيذ برامج الإرشاد النفسي الجماعي لعلاج والتخلص من السلوکيات السلبية للتلاميذ کالسلوک العدواني بصوره المختلفة.
الهبيدة, جابر مبارک. (2019). أثر الإرشاد النفسي في تقويم شخصية التلميذ العدواني بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت.. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019(36), 1-34. doi: 10.21608/jartf.2019.120899
MLA
جابر مبارک الهبيدة. "أثر الإرشاد النفسي في تقويم شخصية التلميذ العدواني بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت.". المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019, 36, 2019, 1-34. doi: 10.21608/jartf.2019.120899
HARVARD
الهبيدة, جابر مبارک. (2019). 'أثر الإرشاد النفسي في تقويم شخصية التلميذ العدواني بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت.', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019(36), pp. 1-34. doi: 10.21608/jartf.2019.120899
VANCOUVER
الهبيدة, جابر مبارک. أثر الإرشاد النفسي في تقويم شخصية التلميذ العدواني بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت.. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2019; 2019(36): 1-34. doi: 10.21608/jartf.2019.120899