هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مفهوم الحكومة الإلكترونية وأهميتها وتطبيقاتها الإلكترونية، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الميدانى لتحقيق أهدافها؛ حيث تم توزيع استبانة إلكترونية على طلاب جميع كليات جامعة طنطا بعينة وصل عددها ( 1393 ) للتعرف على مدى استخدامهم لخدمات التطبيقات الإلكترونية المقدمة بموقع الجامعة، ومدى إفادتهم منها وكذلك التعرف على المعوقات التي تواجههم عند استخدامهم لهذه الخدمات، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها: أن نسبة استخدام طلاب المرحلة الجامعية للموقع الإلكتروني للكلية هي ( 58.72 % ) ، وقد احتلت كلية التمريض أعلى نسبة وهي (73.80 % ) في استخدام الموقع الإلكتروني، أن ( 273 ) طالب بنسبة ( 31.7 % ) من طلاب المرحلة الجامعية أشاروا إلى رضاهم عن الخدمات الإلكترونية المقدمة من الكلية، وكان من أهم التوصيات: تطوير البنية التحتية للجامعات لتقديم الخدمات الإلكترونية بشكل أكثر كفاءة وضرورة، التحديث المستمر للمواقع والتطبيقات الإلكترونية؛ بحيث يبقى المستفيد على تواصل دائم بكل ما هو جديد بالموقع.
أبو الصفا, سها محمد عبد الخالق, & البسيوني, بدوية محمد. (2024). مدى إفادة طلاب المرحلة الجامعية من خدمات التطبيقات الإلكترونية المقدمة بموقع جامعة طنطا. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024(55), 344-380. doi: 10.21608/jartf.2024.331852
MLA
سها محمد عبد الخالق أبو الصفا; بدوية محمد البسيوني. "مدى إفادة طلاب المرحلة الجامعية من خدمات التطبيقات الإلكترونية المقدمة بموقع جامعة طنطا", المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024, 55, 2024, 344-380. doi: 10.21608/jartf.2024.331852
HARVARD
أبو الصفا, سها محمد عبد الخالق, البسيوني, بدوية محمد. (2024). 'مدى إفادة طلاب المرحلة الجامعية من خدمات التطبيقات الإلكترونية المقدمة بموقع جامعة طنطا', المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024(55), pp. 344-380. doi: 10.21608/jartf.2024.331852
VANCOUVER
أبو الصفا, سها محمد عبد الخالق, البسيوني, بدوية محمد. مدى إفادة طلاب المرحلة الجامعية من خدمات التطبيقات الإلكترونية المقدمة بموقع جامعة طنطا. المجلة العلمية بکلية الآداب, 2024; 2024(55): 344-380. doi: 10.21608/jartf.2024.331852